شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل بالرياض

ما هي الدوافع وراء عزل الخزانات ؟

تعتبر عملية عزل الخزانات من العمليات الضرورية جدا التي تحافظ على الخزان وتعمل على حمايته من الكثير من المشاكل التي قد يتعرض لها، كما أن عزل الخزان يساعد على أداء الأعمال الخاصة بالخزان بدرجة عالية من الدقة، ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص لعملية العزل لوجود الكثير من الدوافع اللازمة لذلك ومن هذه الدوافع ما يلي:

اعتماد العديد من الأشخاص على الشرب من مياه الخزانات، وبالتالي لابد من نظافة هذه المياه وغسلها بطريقة مستمرة من أجل ضمان عدم التلوث، بالإضافة إلى ضمان الصحة الكاملة.
توفير الحماية الكاملة للخزان من البكتيريا الضارة بالإضافة إلى الجراثيم والفيروسات الموجودة في الخزانات والتي تنتج عن امتصاص الخزان درجة الحرارة.
ينبغي ضرورة عزل الخزانات من أجل منع بعض العمليات، منها عمليات التبخر للمادة التي يتم تعقيم وتطهير الخزان بها، بالإضافة إلى عدم تفاعل المواد المستخدمة للعزل مع المياه الموجودة داخل الخزان.
ينبغي اللجوء إلى العزل من أجل المحافظة على العمر الافتراضي لخزان المياه.
يعمل العزل على الحماية التامة التي يمكن أن تحدث بسبب تسربات المياه، وذلك لأن عملية العزل تحمي الخرسانة وكذلك الحديد من عملية التآكل.
بالإضافة إلى أن الطلاء الذي يستخدم في مواد العزل يعطي لجدران الخزان متانة وقوة عما كان عليه من قبل.
توفر عملية العزل الجيدة التقليل من تشغيل السخان الكهربائي، فعن طريق العزل الجيد لست بحاجة إلى تسخين المياه الباردة في فصل الشتاء أو تبريد المياه في فصل الصيف، حيث أن عملية العزل الحراري سوف تزيد من عمليات التبريد وكذلك التسخين الخاصة بك.
يتأثر الخزان بدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف وذلك لأنها تكون سبب من أسباب تلوث الخزان ولذلك فإن عملية العزل ضروريه جدا.
بالإضافة إلى أن البرودة الشديدة أيضا في فصل الشتاء تعتبر من ضمن الأسباب التي تجعل المياه الموجودة داخل الخزان لا تناسب الشرب تماما.
إذا كان الخزان يحتوي على أي شروخ حتى وإن كانت بسيطة فإنها تعمل على تكوين الحشرات داخل الخزان كما أنها أيضا تؤدي إلى تجمع الجراثيم مما يؤدي إلى تلوث المياه وبالتالي تكون غير صالحة للشرب تماما.
عند ارتفاع درجة الحرارة يحدث تفاعل بين هذه الدرجات المرتفعة والماء مما يؤدي إلى وجود العديد من النتائج الغير مرغوبة.

ما هي أفضل الشركات الخاصة بعزل الخزانات في الرياض ؟

تتعدد الشركات الخاصة بعزل الخزانات وبالرغم من ذلك يوجد شركة ذات مميزات خاصة وهي شركة رويال الرياض، حيث تهتم الشركة بتقديم الكثير من الخدمات المتنوعة التي يمكن من خلالها أن تؤدي دورها على أعلى مستوى، وذلك لأن الشركة تعرف جيدا أهمية الخزانات وضرورة عزلها، بالإضافة إلى وجود عدد من المتخصصين المدربين على أعلى مستوى والتي لديهم الخبرة والكفاءة التي يمكن من خلالها الاعتماد عليهم بكل ثقة حيث تقوم الشركة بتقديم مجموعة من الخدمات ومن هذه الخدمات ما يلي:

عند ذهاب الفريق الخاص بالعمل إلى العميل فإنه يتفق معه على الموعد الآخر الذي يتناسب معه.
بالإضافة إلى تحديد المتخصصين أيضا الموعد الذي يتناسب معهم والذي يمكن من خلاله تنفيذ المهمة بالطريقة التي ترضي العميل.
قبل أن يبدأ فريق العمل يقوم بغلق كل النوافذ الخاصة بالمياه من أجل السلامة سواء كانت هذه النوافذ بالقرب من الخزان أو بعيدة عن الخزان.
يحرص فريق العمل دائما على التخلص من الأوساخ والأتربة الموجودة داخل الخزان.
يقوم فريق العمل بتوصيل المياه إلى الخزان من أجل النظافة عن طريق صنبور مياه حتى يمكن التخلص من المياه غير النظيفة الموجودة داخل الخزان بدلا من التخلص منها بالطرق التقليدية التي تحتاج إلى وقت طويل من أجل التخلص منها.
يحرص فريق العمل الخاص بالشركة على التخلص من الرواسب المتبقية الموجودة داخل الخزان، بالإضافة إلى إزالة الأتربة والشوائب الموجودة فيه.
تستخدم الشركة منظفات ومعقمات على أعلى مستوى.
وبعد ذلك يبدأ فريق العمل في مرحلة العزل حيث يستخدم من خلالها أجود المواد من أجل إتمام هذه المهمة.

لماذا تعتبر هذه الشركة من الشركات الموثوق بها ؟

نظرا لوجود الكثير من المميزات التي تتمتع بها هذه الشركة وتميزها عن غيرها من باقي الشركات المتخصصة لعزل الخزانات الموجودة في المملكة العربية السعودية ، حيث تقوم هذه الشركة بالعمل الذي يليق بها ولذلك ننصح بالتعامل مع هذه الشركة نظرا لوجود العديد من المميزات ومن هذه المميزات ما يلي:

قبل أن يبدأ فريق العمل الخاص بالشركة يكون شديد الحرص في أن يقوم تنظيف الخزان وتعقيمه من الداخل باستخدام أفضل المعقمات والمنظفات.
تعتمد شركة رويال الرياض على استخدام المعدات الخارجية حتى تكون ذات معيار عالي من الجودة.
تلتزم الشركة بالمواعيد وإتمام المهمة في أسرع وقت ممكن وأفضل ما يكون على درجة عالية من الدقة.
بعد أن يقوم فريق العمل بالانتهاء من المهمة فإنه يعطى العميل الضمان الذي يثبت كفاءة الشركة ويعطي الثقة التامة للعمل فيما بعد.
بعد انتهاء فريق العمل من عملية العزل يقوم بتنظيف الخزان مرة أخرى للتأكد من النظافة التامة.

ما هي أنواع العزل الخاصة بالخزانات ؟

في البداية تقوم الشركة بتحديد الطريقة الأفضل التي يمكن من خلالها القيام بمهمة العزل على درجة عالية حيث تقوم بتحديد نوع الخزان الخاص بالعمل في البداية، وبعدها تقوم بتحديد الحجم الخاص بالخزان والذي يمكنك من خلاله تحديد الطريق الأفضل للعزل، ولذلك يوجد العديد من أنواع العزل الخاصة بالخزانات بناء على المادة التي يصنع منها الخزان، بالإضافة إلى نوعية الخزان سواء كان علوي أو كان أرضى ومن أهم أنواع عزل الخزانات ما يلي:

العزل المائي: ويستخدم هذا النوع من العزل من خلال مادة تسمى مادة البيتومين وهذه المادة مناسبة لعملية العزل سواء كان عزل خزانات أو عزل أسطح، وذلك لأنها تلتصق بدرجة عالية بالسطح، وبالإضافة إلى ذلك فإن الخزانات الخاصة بالمياه الجوفية هي الخزانات الأكثر عرضة لتسلل المياه داخل الخزان بالإضافة إلى بعض المصادر الخارجية، منها على سبيل المثال الأملاح القابلة للذوبان بالإضافة إلى الأتربة المعرضة للدخول إلى الخزان بشكل كبير ولذلك ننصح بالاستعانة بالشركات المتخصصة لذلك من أجل معرفة المشكلة ثم إيجاد الحل لها، حيث تقوم الشركات بالكشف عن الخزانات إذا كان يوجد بها مشاكل تسريب، وتستعين الشركات بعدد من الأجهزة التي تمكنهم من معرفة ما إذا كان الخزان يسرب المياه أم لا، ولذلك تقوم الأجهزة بدورها بالكشف عن هذا التسرب بدقة كاملة وبعد أن تقوم الشركة باكتشاف هذا التسرب تقوم بتنفيذ المهمة وهي العزل المائي للخزان بجميع أنواعه وأشكاله، وبالإضافة إلى ذلك فإن العزل المائي يعتبر من الحلول المناسبة التي تحل هذه المشكلة بشكل نهائي، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة المخصصة بالتأكد من حل المشكلة عن طريق ملأ الخزان مرة أخرى بالمياه وملاحظة التسرب، كما أنها تقدم الضمان اللازم من أجل متابعة الخزان بعد أن يتم استخدامه بوقت طويل.

عزل الخزانات الخاصة بالمياه الخرسانية: وهذا النوع من العزل ينبغي أن يكون متوفر حيث يجب عزل الخزانات الخاصة بالمياه الخرسانية عن جميع العوامل الخارجية سواء كانت هذه العوامل ضوء أو حرارة أو تسرب أو غيرها، وذلك من أجل الاطمئنان بعدم وجود تفاعلات كيميائية والتي تنتج عن اندماج العناصر مع بعضها البعض بشكل خطير، كما أن الماء في هذه الحالة يفقد الكثير من المكونات الرئيسية التي يشملها ولذلك تقدم الشركات الخدمات اللازمة لجميع أنواع الخزانات والقيام بالعزل اللازم سواء كان داخلي أو خارجي، حيث تختلف المواد الخاصة بالعزل الداخلي عن الخارجي، ويوجد لدى الشركات أفضل المواد الخاصة بالعزل للنوعين كما أن العزل ضروري جدا من أجل تحمل الخزانات للتغيرات المناخية التي تحدث، بالإضافة إلى قدرة التكيف مع درجات الحرارة المتنوعة.

العزل الاسمنتى للخزانات: تقدم بعض الشركات هذا النوع من العزم حيث تقوم بعزل الخزانات من الداخل لضمان عدم التسريب من الداخل أو تسرب الضوء والحرارة من الخارج، وتقوم باستخدام بعض المواد الكيميائية الخاصة بهذه الأنواع، كما أن هذه المواد تكون آمنة على سلامة الأفراد ويهتم الفريق الخاص بالعمل بسد كل المسامات التي يمكن أن توجد في الخزان ثم القيام بالعزل، بالإضافة إلى قيام الشركات بالعديد من الاختبارات التي تؤكد سلامة تركيب الخزانات وتستخدم بعض الشركات الموارد الخاصة بسد كل الفتحات التي يدخل من خلالها الضوء والحرارة إلى الخزان ومنها على سبيل المثال مادة تسمى الأيبوكسي، بالإضافة إلى مادة الارك بلاك والتي تستخدم في عزل الخرسان الأسمنتي.

العزل الحراري: في خزانات المياه العلوية يوجد نوعية منها وهي الفيبر جلاس وتعتبر هذه الأنواع من الخزانات منتشرة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الخزانات أكثر حاجة لعملية العزل سواء كان عزل حرارة الشمس أو تسربات، وإذا لم يوجد عزل حراري لها فسوف تصل أشعة الشمس على جدران هذه الخزانات.
ما هي النصائح التي تقدمها شركات عزل الخزانات ؟

تقوم الشركات بتقديم العديد من النصائح التي قد يغفل عنها الكثير والتي تؤدي فيما بعد إلى وجود العديد من المشاكل ومن هذه النصائح ما يلي:

لابد من معرفة المواد التي تستخدم في عملية العزل والتأكد من أنها غير محلية .
ينبغي التأكد من عملية العزل وأنها قد قامت بشكل سليم سواء كان في الأرض أو في الحوائط أو كان الأسقف.
ينبغي أن تكون عملية العزل من داخل الخزان وكذلك من الخارج وذلك لعدم حدوث أي تشققات قد يتعرض لها الخزان.
يجب التأكد من سمك الطبقة الخاصة بالعزل لعدم حدوث أي مشاكل فيما بعد للخزان.

كما يوجد أيضا بعض النصائح الخاصة بالخزانات الأرضية وكذلك الخزانات العلوية ومن هذه النصائح ما يلي:

بالنسبة للخزانات العلوية:

لابد ألا يقل ارتفاع هذه الخزانات عن سطح المبنى بحوالي 3 متر على الأقل.
كما يجب أن تكون هذه الخزانات مصنوعة من الأوعية التي لا تتعرض للصدأ.
ينبغي توافر سلم من أجل الوصول إلى هذا الخزان ولا يوجد عيوب بالسلم من أجل السلامة التامة.
كما يجب أن يكون في الخزان فتحة خاصة بملئ الخزان وفتحة أخرى للتفريغ .

بالنسبة للخزانات الأرضية:

يجب ألا تقل في الارتفاع عن سطح الأرض عن نصف متر.
لابد من أن تكون الفتحات الخاصة بالخزان محكمة الغلق.
ينبغي المحافظة على نظافة السطح الخاص بالخزان وعدم وضع المعدات فوقه.
يجب أن تكون هذه الخزانات مبطنة من داخلها عن طريق مادة تعرف بالأيبوكس لعدم وصول مياه الآبار إليها.

مواضيع أخري قد تعجبك

إتصل الآن واتساب