طريقة تسليك بالوعة الحمام

طريقة تسليك بالوعة الحمام

طريقة تسليك بالوعة الحمام حيث تتراكم الشوائب وتعلق بها وتؤدي إلى إنسدادها بشكل تام، وهو الأمر الذي يتسبب في ظهور الروائح الكريهة مع اندفاع المياه لأنحاء المنزل، ولذلك يجب أن يتم معالجة هذا الانسداد من خلال التخلص من كافة المخلفات والدهون والقاذورات والشعر يمكن اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تقوم بتفتيت الدهون أو باستخدام بعض المواد التي لها بعض الخصائص القوية، وسنقوم بالتعرف على تلك الطرق من خلال السطور التالية.

افضل طريقة تسليك بالوعة الحمام

يبحث الكثيرون عن طريقة تسليك بالوعة الحمام حيث تعاني من الانسداد في الكثير من الأحيان، ولذلك يمكن حل تلك المشكلة بالطرق التالية:

  1. الماء المغلي
    طريقة تسليك بالوعة الحمام تعد من أكثر الطرق الطبيعية أمانًا على جميع المستخدمين، حيث يمتلك الماء المغلي الخواص الفعالة في تسليك الأنابيب بقوة، كما تساعد على إذابة كافة الدهون وتفتيت التراكمات داخل البالوعة، وتقتل البكتيريا والفطريات التي تنمو بداخل تلك المناطق، ويتم استعمالها في حالة وجود ترسبات عادية.
  2. الماء المغلي مع الملح
    كما ذكرنا سابقًا أن الماء المغلي يمتلك خواص عديدة ويساعد على تسليك البالوعة من الترسبات التي تتجمع داخلها، سنذكر الآن إمكانية استخدامه مع الملح لإتمام الأمر بشكل أسرع ونتائج مضمونة.
  3. بيكربونات الصوديوم مع الخل
    يتم استعمال العنصرين معًا نظرًا لامتلاكهم القدرة على تفتيت كافة المواد الصلبة التي تتراكم داخل الأنابيب، كما يمتلكان القوة على التخلص من الانسداد عن طريق إضافة ملعقتان كبيرتان من بيكربونات
  4. الصوديوم إلى نصف كوب من الخل الأبيض.
    سيحدث فوران بعد وضع العنصرين مع فقاعات كثيرة بسبب التفاعل الذي ينتج عن المادة الحمضية مع القلوية، وتُترك لفترة تتراوح بين 15 حتى 30 دقيقة ومن ثم نضع لترين من الماء المغلي معهما وسنلاحظ نزول الماء المتراكم سريعًا والقضاء على الانسداد في أسرع وقت.
  5. بيكربونات الصوديوم وملح الطعام
    حتى نقوم بتنفيذ طريقة تسليك بالوعة الحمام باستخدام ملح الطعام مع بيكربونات الصوديوم يجب أن نضع 3 ملاعق ملح مع 3 ملاعق مماثلة من بيكربونات الصوديوم وتركها لفترة تصل إلى ساعة داخل البالوعة، ومن ثم نقوم بصب لترين من الماء المغلي، ويمكن تكرار تلك العملية في حالة عدم ظهور النتائج المرجوة، ونستطيع استعمال تلك الطريقة في حالات الانسداد المستمرة.
  6. بيكربونات الصوديوم مع المياه الغازية
    تمتلك المياه الغازية خواص تساعد على التخلص من الانسداد ومع إضافة نصف كوب بيكربونات الصوديوم إلى البالوعة وصب كوب مياه غازية فوقها سنلاحظ فوران شديد مع وجود فقاعات.
    يجب أن يتم تركها لفترة تتراوح بين 20 حتى 30 دقيقة ومن ثم نقوم بصب الماء المغلي وستنتهي مشكلة الانسداد في أسرع وقت، ويمكن استعمال فرشاة التنظيف حتى نتخلص من الفطريات والبكتيريا مع استخدام منظف يتناسب مع تلك المهمة.
    في حالة التأكد من وجود مشكلة فنية تؤدي إلى الطفح يجب أن يتدخل متخصص في السباكة، حتى يقوم بفتح المواسير وتنظيفها أو تغييرها إذا لزم الأمر.
    أسلاك رفيعة للتسليك
    في حالة وجود ترسبات صلبة لا تستطيع طريقة تسليك بالوعة الحمام العادية التخلص منها، يمكن اللجوء إلى الأسلاك الرفيعة التي يمكن استعمالها عن طريق وضعها في الأعين الخاصة بالبالوعة والضغط لفترة تصل إلى 10 دقائق، ومن خلال تلك الأسلاك سيتم التخلص من الترسبات الصلبة وسنلاحظ نزول المياه في أسرع وقت.

منظفات تجارية لتسليك بالوعة الحمام

  • بعد أن تعرفنا على طريقة تسليك بالوعة الحمام بشكل طبيعي يجب أن نذكر وجود العديد من المنتجات الكيميائية التي صُنعت لإتمام الأمر بكل سهولة، حيث تحتوي تلك المنتجات على المواد الإنزيمية والبكتيريا التي تقوم بتسليك الأنابيب وحل المشكلة.
  • تساعد تلك المواد على التخلص من كافة الأوساخ والدهون وإذابتها، مع قدرتها على التخلص من الروائح الغير مرغوب بها المنبعثة من البالوعة والجراثيم التي تتواجد بها.
  • ولكن يجب أن يتم الالتزام بالقواعد الخاصة باستخدام هذا النوع من المنتجات، ويرجع ذلك لاحتوائها على مواد كاوية تضر بالجلد والعين، ويجب أن يتم استعمالها في الأماكن التي تحتوي على نظام تهوية ملائم.
  • بالإضافة إلى ضرورة اتباع كافة الإرشادات الخاصة باستعمال المنتج، وعندما يحدث تلامس بين المنتج والسيراميك يجب أن يتم تنظيفه سريعًا حتى لا يلحق به أي ضرر، كما يجب أن يتم إبعادها عن متناول الأطفال حيث تحتوي على المواد الكيميائية الخطرة على الصحة.

شركات التنظيف المعتمدة

  • تقوم شركات التنظيف باختيار طريقة تسليك بالوعة الحمام بعد أن تتعرف أولًا على السبب وراء الطفح وما يقوم بسد البالوعة والبدء في التخلص منه بأفضل الطرق، ويتم اللجوء إليها بعد تجربة بعض الطرق الطبيعية والمواد الكيميائية وعدم ملاحظة أي تقدم في حالة الانسداد.
  • ولذلك يجب أن يتم اختيار الشركة الأفضل في هذا المجال حتى تتمكن من التعامل مع حالات الانسداد من خلال المتخصصين والفنيين أصحاب الخبرة، وتقوم أيضًا بإعطاء بعض النصائح التي تُفيد في عدم تكرار الانسداد مرة أخرى.

أسباب انسداد بالوعة الحمام

يعتمد اختيار طريقة تسليك بالوعة الحمام معرفة الأسباب أولًا، حيث تتواجد عدة أسباب تؤدي إلى حدوث الانسداد في الأنابيب والبالوعة وبالتالي تتراكم المياه وتطفح لتتسبب في مشكلات داخل المنزل وتكون تلك الأسباب كالتالي:

  1. تراكم النفايات والأوراق والمناديل الورقية داخل البالوعة.
  2. الانسداد بسبب المخلفات التي تتواجد داخل الأنابيب.
  3. القاء بعض المواد الصلبة أو الدهون في أماكن الصرف وبالتالي تعمل على تكوين كتل صلبة بداخل الأنابيب ويكون هناك صعوبة في التخلص من تلك المواد.
  4. وجود عيوب في السباكة يؤدي إلى تلف الأنابيب سريعًا وبالتالي يحدث طفح للمياه من البالوعة، وهو الأمر الذي يستلزم وجود متخصص للكشف عن تلك المشكلة وحلها في أسرع وقت.
  5. إهمال تنظيف الأنابيب الذي يؤدي إلى تعرضها لحدوث الانسداد.
  6. حدوث الانسداد بسبب قطع الأقمشة والألعاب الخاصة بالأطفال مثل كرات التنس وغيرها.
  7. رمي الحفاضات وقطع الملابس والسدادات والفوط الصحية والمخلفات التي تنتج عن الطبخ في الأنابيب والبالوعة.
  8. وجود بعض الترسبات الخاصة بالرمال والأتربة التي تنتج عن التشطيبات والنفايات التي يتم إلقائها في الصرف.
  9. تدفق الجذور الخاصة بالأشجار ووصولها إلى الأنابيب مما يُعيق حركتها الأساسية وانسدادها عند التمدد والنمو بشكل أكبر.
  10. حدوث ضرر في الأنابيب وتلف ومن ثم وجود تسريب يؤدي إلى انسدادها.

طريقة تسليك بالوعة الحمام

علامات تستوجب فتح الأنابيب الرئيسية

يوجد بعض العلامات التي توضح انسداد المجاري وضرورة فتحها بالطرق المنزلية أو الاستعانة ببعض الفنيين المختصين وتكون كالتالي:

  1. حدوث فيضان في المجاري والمصارف التي تتواجد في فناء الحوض عند دفق الماء في المرحاض أو تشغيل الحمامات والأحواض.
  2. ملاحظة بطء التفريغ لمياه الصرف في جميع مراحيض المنزل والأحواض والحمامات أيضًا.
  3. امتلاء المراحيض بالماء مع امتلائها بكمية كبيرة من الماء تأتي أكبر من الكمية المعتاد.
  4. ظهور بعض الأصوات التي تظهر في شكل ضوضاء أو قرقرة في المصارف الصحية بسبب الامتلاء بكمية كبيرة من الماء وعدم تصريفها بصورة صحيحة.
    نصائح لمنع انسداد بالوعة الحمام
  5. يجب أن يتم الالتزام ببعض الاحتياطات التي يمكن من خلالها تجنب حدوث الانسداد في الأنابيب والبالوعة وأهمها التخلص من كافة المواد الصلبة أو المواد الدهنية والكريمات بعيدًا عن أنابيب الصرف، وعدم القاء المخلفات التي تحتوي على الأوراق والمناديل المبللة وغيرها داخل البالوعة.
  6. وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة تسليك بالوعة الحمام بالإضافة إلى توضيح أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الانسداد، وبعض النصائح الهامة التي يمكن الالتزام بها لحماية البالوعات وأنابيب الصرف من الانسداد.

يمكنك طلب خدمات التسليك من خلال الرابط التالي : شركة تسليك مجاري بالرياض

مواضيع أخري قد تعجبك

إتصل الآن واتساب